لكي تدير وقتك بطريقة هادفة, حدد مافي حياتك من أشياء قيمة, على سبيل المثال:(حياتك المهنية, صحتك, أسرتك, أصدقاؤك, التعلم, السفر, الخ) وقم بتوزيعها على قائمة مهامك اليومية.
عندما يمتلك الانسان رؤية واضحة بشأن الأشياء المهمة له بالفعل, يستطيع أن يجعلها جزءا لايتجزأ من أسلوبه الكلي في ادارة الوقت.
وكما قال السير جون هارفي جونز:
"سوف أحتاج دائما الى الايمان بأن عملي مهم وذو قيمة, ولكنني أدرك الآن أن هناك أشياء أخرى كثيرة في حياتي أكثر أهمية.وهذا الشعور قد منحني الحرية لكي أتعامل مع المخاطر وأتمسك بما أعتقده بطرق أدرك الآن أنها قد جعلتني بالفعل أكثر قدرة على التحرك الى الأمام بدلا من التحرك في الاتجاه المعاكس".
ادارة الأداء للمؤلفة: بام جونز.